وأوضح في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان: في فترة قصيرة استطعنا بناء 3 صالات

مصر,كرة,روسيا,القاهرة,المستشار,طالب,العالم,مجلس النواب,2020,منتخب مصر,المستشار حنفي جبالي,وزير الشباب والرياضة,اشرف صبحى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

عاجل | وزير الشباب والرياضة :أنشئنا 282 مركز تدريب بتكلفة 40 مليون جنيه

وزير الشباب والرياضة امام البرلمان  الشورى
وزير الشباب والرياضة امام البرلمان

قال وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، إن مصر سبقت العديد من الدول في مؤشر التنافسية الرياضي، موضحا أن ما جرى في بطولة كأس العالم لكرة اليد، كمحفل كبير من نموذج للعمل، سيتم تدريسه مستقبلا، وأن نتيجة مصر أمس وفوزها على روسيا أمر مبشر.

 وأوضح في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان: في فترة قصيرة استطعنا بناء 3 صالات عملاقة وتطوير مجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة، وهناك طموح كبير بشأن المشروع القومي للبطل الأولمبي، حيث أنشئنا 282 مركز تدريب، استفاد منه 2650 لاعب ولاعبة بتكلفة 40 مليون جنيه.

وتابع: بدأنا في تخريج كوادر في المصارعة والجودو وألعاب القوى، معظم بطولات الجمهورية أصبح مستواها متميز، وحققنا ميداليات ذهبية في مدغشقر وغيرها، ساوينا الأبطال البارالمبيين بالأسوياء بموجب قرار وزاري صدر في العام 2019 ، كما أننا دعمنا قطاع الأندية الرياضية بـ 104 مليون جنيه، وحققنا 3 الاف ميدالية خلال العام 2018 لـ 2020 .

من ناحيته، أشاد النائب حازم إمام  عضو مجلس النواب بتنظيم وزارة الشباب والرياضة لكأس العالم لكرة اليد، لافتا أن الوزارة أعدت ثلاث ملاعب في برج العرب، والعاصمة الإدارية الجديدة وأكتوبر، والجميع أشاد بهذه بالملاعب.

وأضاف إمام في كلمته أمام الجلسة العامة، اليوم الخميس 21 يناير، برئاسة المستشار حنفي جبالي أن الملاعب هي التي تظهر في الصورة، مشيرا إلى أن الملاعب حالتها سيئة منذ 2018 حيث اختفت الرقابة والمتابعة ومنها ملاعب ستاد القاهرة .

 وتابع حازم إمام: تم صرف ما يقرب من 800 مليون جنيه، إلا أن الملاعب حالتها سيئة، خصوصا وأنه لم يمر عليها مدة طويلة.

وشدد النائب على أهمية الرقابة والمتابعة والتطوير بشكل مستمر، مشيرا إلى أن ستاد القاهرة لم يتم اللعب عليه منذ فترة وكل سنة يتم إغلاقه وحتى الآن لا يوجد تطوير، قائلا: "كرة القدم صناعة ومهم إن الناس تبقى مبسوطة وهي بتتفرج".

وتساءل النائب، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها للحفاظ على 129 لاعب مؤهل في أولمبياد اليابان، حتى لا يحدث ما حدث من قبل في إصابة منتخب مصر للشباب وعدم مشاركتهم في البطولة.

ومن جانبه، طالب النائب محمد الجارحي وزارة الشباب والرياضة، باعادة تقيم الأثر التشريعي لقانون الرياضة حتى يتثني لمجلسنا الموقر، التركيز على ملف بناء الانسان وأن تكون الرياضة أسلوب حياه .