البيئة تحكم سيطرتها على انبعاثات مداخن محطتى كهرباء جنوب حلوان والغردقة بمنظومة الرصد الإلكترونيد.ياسمين فؤا

الغردقة,اليوم,العالم,الحدود,الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة,شبكة,التنمية المستدامة,مصر,الجيزة,جهاز شئون البيئة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور | البيئة: مستمرون في إحكام السيطرة على انبعاثات المنشآت الصناعية الكبرى

الشورى

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة انه فى إطار سعي الوزارة لتكثيف جهودها وتوسيع نطاق الرقابة المستمرة للإنبعاثات الصادرة من مداخن الكيانات الصناعية، وكذلك تنفيذا لأهداف البعد البيئى لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030 وتحقيق مؤشراتها فى أعمال التوسع فى نطاق الشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية فقد تم الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لمحطة كهرباء جنوب حلوان المركبة، والواقعة بمنطقة اطفيح بالجيزة و تابعة لشركة الوجه القبلي لانتاج الكهرباء، وايضا الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لمحطة كهرباء الغردقة الغازية الواقعة بمحافظة البحر الاحمر حيث تم ربط كلاً من عناصر (الجسيمات الصلبة الكلية، ثاني أكسيد الكبريت، اكاسيد النيتروجين، اول أكسيد الكربون ) .والظروف المرجعية والتأكد من مطابقتها للأسس والقواعد الموضوعة بهذا الشأن .

وأوضحت فؤاد أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية بمحافظة الجيزة بلغ عدد (7) منشآت تمثل (26) مدخنة. ومنشأة صناعية واحدة بمحافظة البحر الاحمر تمثل (6) مداخن . بينما بلغ اجمالى عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية على مستوى الجمهورية 80 منشأة تمثل 372 مدخنة .

وأضافت وزيرة البيئة أن تلك الجهود تأتى فى إطار تفعيل التعاون الوثيق بين وزارتي البيئة والكهرباء للحفاظ على الهواء، في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية تؤثر بصورة مباشرة على البيئة، مشيرة الى انه يتم تطبيق إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر للمنشآت المرتبطة بالشبكة القومية من خلال فروع جهاز شئون البيئة المنتشرة بمحافظات مصر لرصد أي انبعاثات بإستخدام شبكة من الحاسبات الآلية للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها بقانون البيئة.