القبض علي أحد المتعدين بالردم في نهر النيل أثناء الإفطار وتحويله للنيابه العسكرية- رصد ووأد إحدى حالات التعدي

مصر,النيابة,نهر النيل,الدقهلية,يوم,المواطنين,دمياط,إزالة,حماية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور | القبض علي أحد المتعدين بالردم في نهر النيل أثناء الإفطار وتحويله للنيابة

الشورى

في إطار المتابعة الدورية والمستمرة التي تقوم بها أجهزة وزارة الموارد المائية والرى للتصدي لكافة أشكال التعديات على نهر النيل ووأدها فى مهدها .. فقد رصدت أجهزة حماية النيل حالة تعدى صارخة على نهر النيل بعزبة ابو غانم بين قريتي كفر الطويلة وديسط عند ك ١٩٧ بالبر الأيسر لفرع دمياط بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية ، حيث قام أحد المتعدين أثناء الإفطار بالردم داخل مجري نهر النيل بمخلفات كسر الطوب الاحمر وتغطية الردم بطبقة من التربة الزراعية لإخفاء معالم المخالفة.

وفي ضوء التحريات والبلاغات التي تم إرسالها لأجهزة الوزاره .. وبتوجيهات السيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، تم علي الفور مساء يوم السبت الموافق ١ مايو ٢٠٢١ وبالتنسيق بين أجهزة الوزارة المعنية والأجهزة الأمنيه إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ علي المخالف وإلزامه باحضار حفار ورفع كافة مخلفات الردم بالمجري وعلى نفقته ، حيث تم رفع الردم بالكامل ، وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية وإعمال شؤونها.

وصرح الدكتور عبد العاطي أن اجهزه الوزارة ماضيه بعزم لا يلين في التصدي لكافه أشكال التعديات على نهر النيل، موضحاً أن الإجراء الفوري والصارم الذي اتخذته أجهزة الوزارة هو رساله لكل من تسول له نفسه القيام بأي مخالفه على نهر النيل.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والرى أطلقت "حملة إنقاذ النيل" والتي تستهدف مواجهة وإزالة كافة أشكال التعديات على نهر النيل بإعتباره المصدر الرئيسي للمياه في مصر ، وأن أي تعدي على نهر النيل يؤثر سلباً على توصيل المياه لملايين المواطنين ، وقد بلغ إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل حتى الآن عدد ٦١٥٥١ إزالة تحت مظلة "حملة إنقاذ النيل".

كما أطلقت وزارة الموارد المائية والرى سلسلة من حملات إزالة التعديات على النيل آخرها الموجه رقم ١٧ والتي بدأت في ٢٠٢١/٣/٢٠ والجارى تنفيذ المرحله الثانية منها الان ، حيث سجلت الموجه حتي الآن إزالة ٣٩٥٦ مخالفة تم خلالها إسترداد مسطح اجمالي قدره ٥٧٠٤٤٩ متر مربع ، وقد تنوعت تلك الإزالات ما بين مبانى بالخرسانة وبالطوب الأبيض وأسوار وعشش وأعمال ردم وخلافه.

هذا وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها التصدى لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجارى المائية من التعديات والتلوث ، وذلك للحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.