ورحب رئيس الوزراء بأن يكون النموذج المصري في التنمية العمرانية محلا لنقاش موسع في النسخة الثانية من مؤتمر ال

التنمية المستدامة,البنك المركزي,الوزراء,رئيس الوزراء,2021,اليوم

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 06:49
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

البنك المركزي  الشورى
البنك المركزي

ورحب رئيس الوزراء بأن يكون النموذج المصري في التنمية العمرانية محلاً لنقاش موسع في النسخة الثانية من مؤتمر "المدن الأفريقية: قاطرة التنمية المستدامة"، ومبدياً ثقته في أن الجولة التي سيقوم بها أعضاء الوفد غداً لزيارة بعض المشروعات المعمارية والحضرية والتنموية، ستمهد بالفعل لوضع تصور لما تحتاجه مدننا الأفريقية.

 قررت لجنة السياسات النقدية لدى البنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية للمرة الرابعة علي التوالي خلال اجتماعها الرابع  المنتهي اليوم الخميس، برئاسة محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر .

تثبيت أسعار الفائدة

وقرر البنك المركزي الإبقاء على اسعار الفائدة بدون اي تغيير.

ووفق قرار البنك المركزي، استقر سعر الفائدة علي عائد الإيداع عند 8.5% والاقتراض لليلة واحدة عند 9.25% و سعر العمليات الرئيسية عند 8.75%، كما قررت اللجنة تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.

وتستهدف لجنة السياسات النقدية عقد 8 اجتماعات دورية على مدار العام 2021 الجديد، كان أولها الخميس 4 فبراير، وثانيها 18 مارس، وثالثها في 28 إبريل، أما الاجتماع الرابع فسيكون اليوم  الخميس.

ومن المقرر أن تستكمل لجنة السياسات النقدية اجتماعها الخامس، في 5 أغسطس من العام الجاري والسادس في 16 من سبتمبر المقبل، بالإضافة لانعقاد الاجتماع السابع في 28 من أكتوبر القادم، ثم تختتم العام بآخر اجتماع لها في 16 ديسمبر 2021.

ويستهدف البنك المركزي من خلال لجنة السياسات النقدية لكبح جماح التضخم ليصل بمعدلات مستقرة مع نهاية النصف الاول من العام المالي 2022/ 2023 ليصل بمعدل 9% في حالة الارتفاع أو 5% في حالة الانخفاض.