أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أن عدد الحجاج المسجلين في المرحلة الأولى لتأدية مناسك الحج

الصحة,كورونا,وزارة الصحة,الأولى,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«558 ألف طلب إلكتروني».. السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن أداء الحج

أداء مناسك الحج  الشورى
أداء مناسك الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن عدد الحجاج المسجلين في المرحلة الأولى لتأدية مناسك الحج للعام الحالي بلغ 558 ألف طلب للمواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة.

وفي بيان له أكد المهندس هشام عبد المنعم وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحج والمعتمرين، أن الوزارة بدأت في فرز المتأهلين من المسجلين وإرسال رسائل نصية لمن تتوافر لديه الشروط الصحية لأداء مناسك الحج في ظل الإجراءات المطبقة للواقية من انتشار فيروس كورونا.

واستكمل عبد المنعم وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، أن عدد الحجاج المسجلين في المرحلة الأولى بلغ 558 ألف طلب إلكتروني، وبغلت نسبة الذكور منهم 51% في حين بلغت نسبة الإناث المسجلين 49%.

وأشار إلى أن وزارة الحج والعمرة أنهت معالجة الطلبات المقدمة خلال 10 أيام عبر مركز بيانات الحج والعمرة.

ونوه بأن وزارة الحج تعمل على تطبيق المسار الإلكتروني للتسجيل لأداء مناسك الحج والعمرة منذ سنوات، إذ يتم تطويره بشكل مستمر باستخدام التقنيات المتقدمة.

وأوضح أنه التطورات الأخيرة ارتكزت على بعض المعايير الصحية التي جرى إضافتها عقب الموافقة على من قبل وزارة الصحة، وإدخالها إلى برنامج المسار الإلكتروني.

وطالبت وزارة الحج والعمرة الحجاج بمراعات الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الطبية المقررة من وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.