يبدأ الأوكازيون الصيفي اعتبارا من الغد الاثنين الموافق ٢ من أغسطس ويستمر لمدة شهر وفقا لقرار وزارة التموين و

حماية,الداخلية,المستهلك,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غدا ولمدة شهر .. التموين :انطلاق الأوكازيون الصيفي

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يبدأ الأوكازيون الصيفي، اعتبارا من الغد الاثنين الموافق ٢ من أغسطس، ويستمر لمدة شهر وفقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت وزارة التموين، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وآخري فرعية بمديريات التموين، وإطلاق الحملات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمتابعة الأوكازيون الصيفي، والتأكد من جدية التخفيضات، وعدم إعلان المحال المشاركة عن تخفيضات وهمية، أو عرض سلع مغشوشة، أو سلع مقلدة.

وسوف تقوم حملات الرقابة التموينية، والتي ستتواجد بكثافة خلال فترة الأوكازيون، بضبط أي محل مخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما حذرت الرقابة التموينية، المحال المشاركة في الأوكازيون، من عقوبة غش المستهلك ، و التي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

وطالبت وزارة التموين المواطن بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق ، وذلك بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيسبوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999.

وتلزم وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وكذلك بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون.