نصحت الدكتورة منى على استشارى علم النفس الإيجابي أولياء الأمور بالعمل على تهيئة الأجواء أمام ابناءهم للعودة

طفلة,عامل,حب,شخصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

طبية نفسية تٌقدم "روشتة" التعامل النفسي مع الأبناء قبل بدء العام الدراسي الجديد

منى على استشارى علم النفس الإيجابي  الشورى
منى على استشارى علم النفس الإيجابي

نصحت الدكتورة منى على، استشارى علم النفس الإيجابي، أولياء الأمور بالعمل على تهيئة الأجواء أمام ابناءهم للعودة إلى المذاكرة والدراسة، بالبدء في تجهيز غرفة خاصة بالمذاكرة، وتزيينها بالديكورات المريحة للعين.

وقالت منى على، خلال حوارها ببرنامج ست الستات، المذاع على فضائية صدى البلد، إن الامهات عليهن عامل كبير جداً للتهيئة النفسية للابناء من خلال تجهيز هذه الغرفة بإضاءة جيدة وكرسى مريح وكل ما يلزم الغرفة من مستلزمات تريح الابن فى المذاكرة.

وأشارت استشارى علم النفس الإيجابي، إلى ضرورة أن يفهم الابناء أن الإجازة فاصل حتى نرتاح من الشغل والدراسة ولكننا سوف نرجع مرة أخري وهو ما يساعد على تهيئتهم لعودة الدراسة مرة تانية.

فى سياق أخر، قالت الدكتورة منى شوقي استشاري علم النفس الإيجابي، إن المقارنة بين أى شخصين جريمة، موضحة : " لو حد عايز يفشل أى علاقة يستخدم المقارنة، والزوج اللى بيقول لـ زوجته دى جارتك أجمل منك يتسبب فى كارثة و جريمة".وأضافت  استشاري علم النفس الإيجابي خلال حوارها ببرنامج " ست الستات" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية دينا رامز، أن المقارنة تبدأ من الطفولة، مؤكدة أن علاقة الأسرة بـ الأطفال هى علاقة حب غير مشروطة.ولفتت إلى أن الله عادل، ولذلك وزع الأرزاق بالتساوي، مؤكدة أن كل طفلة وكل شخص يكون به شئ مميز، معلقة: "إحنا ماخلفناش الأطفال عشان تحقق طموحنا إحنا".