يشارك الكاتب شريف عثمان في الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب بالطبعة الثالثة من رواية العتبة ال

القاهرة,محمود المليجي,أحداث,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شريف عثمان يكشف عن الطبعة الثالثة من رواية "العتبة" بالقاهرة للكتاب

الشورى

يشارك الكاتب شريف عثمان في الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بالطبعة الثالثة من رواية «العتبة»، الصادرة عن دار شهرزاد للنشر والتوزيع.

تتحدث رواية العتبة عن قالب الدراما الغموض والتاريخ، وتدور أحداثها في حقبة زمنية تتراوح بعد حرب النكسة سنة 1967 حتى وقتنا الحالي، وجميع أحداث الرواية محورها هي منطقة العتبة ذات الطابع الأثري في مصر.

تتحدث الرواية أيضا عن أحد التجار الأغنياء الذي قيل عنه بأنه كون تجارته من وسائل غير مشروعة ومن تجارة غير مشروعة وهي تجارة المخدرات.

وهناك أقاويل أخرى بأنه كان تاجر صالح وأنه كون تجارته من أعمال شريفة، وايضا تدور الاحداث وتتشابك في قصص يرويها كل المحيطين بهذا الشخص. وتتصاعد الأحداث مع مرور تاريخ مميز جداً من تاريخ مصر وهي حرب النكسة 1967 مروراً بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر ثم توقيع اتفاقية السلام ومقتل الرئيس السادات ثم إلى تولي الرئيس حسني مبارك الرئاسة.

كما أن الرواية تظهر جانب مهم جدا من الأحداث التي حصلت من ضمنها أن أحد الظباط النازيين قد هرب إلى مصر واختبئ بها تحت مسمى شخص أخر وعاش في منطقة الموسكي ، وايضا هناك أحداث البشعة وهي عادات حقيقية حدثت في الصعيد ،وايضا تدور احداث الرواية على بعض القصص حول تاريخ أصيل من شارع محمد علي وهو أحد الشوارع العريقة في مصر.

رواية العتبة هي من أدب الدراما والتاريخ وهي من مدرسة الراوي التي تعتمد على الواقع من الخيال والخيال من الواقع. وهي مدرسة استحدثها الكاتب حيث يضع تخيلاته على الورق من حيث نسج القصص ومزج الأحداث وتشابكها ولكن مع ذلك يضع بصمته بأن يضع أحداث تاريخية حقيقية حدثت لشخوص حقيقية حيث نجد في رواية العتبة أن الفنان الراحل محمود المليجي له دور في الرواية واحداثها .