مع قرب احتفالات أعياد الميلاد عقد 5 أشخاص اجتماعا سريا بحثوا خلاله الاستعداد للاستفادة من الأجواء الاحتفالية

رجال,الجيزة,تشكيل عصابي,الكريسماس,قضية,النيابة,عاطل,شرطة,ضبط,الحشيش,الغربية,صفقة,الداخلية,أعياد الميلاد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

107 فرش حشيش و13 ألفا.. كيف أحبطت مباحث المنيرة الغربية صفقة الكريسماس؟

الشورى

مع قرب احتفالات أعياد الميلاد عقد 5 أشخاص اجتماعا سريًا بحثوا خلاله الاستعداد للاستفادة من الأجواء الاحتفالية لكن بطريقتهم الخاصة. صفقة ظنها المشاغبون الخمسة أنها ستضحى الأهم في مسيرتهم الإجرامية لكنها زجت بهم خلف القضبان.

رغم برودة طقس ديسمبر، عمد مدير صيانة بإحدى الشركات وشركاؤه الأربعة إلى وضع اللمسات الأخيرة على خطة ترويج كمية ليست بالقليلة لمخدر الحشيش على عملائهم. راح كل منهم يحلم بغد أفضل يحمل معه الثراء السريع لكن العيون الساهرة كان لهم بالمرصاد.

داخل وحدة مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية شمال الجيزة، بدت الأجواء على غير العادة، حراك يشير إلى قرب حدوث حدث جلل سيهز أروقة القسم حديث العهد بمديرية أمن الجيزة.

يجلس الرائد حسام العباسي رئيس المباحث، على مقعده الوثير يفند أوراق قضية قيد التحقيق. يبحث الضابط الشاب عن الطريقة المُثلى لكتابة نهاية سعيدة لمعلومة في غاية الأهمية تلقاها للتو عن تشكيل عصابي بصدد ترويج كمية من المخدرات تزامنًا مع احتفالات الكريسماس.

توجيهات سريعة من العقيد أحمد الوليلي مفتش الفرقة، تركزت على فحص نشاط عناصر التشكيل العصابي ومراقبتهم بدقة وحذر شديدين مع إعداد تقرير واف بخطوط سير المشتبه بهم؛ للإيقاع بهم متلبسين.

جهد متواصل على مدار الساعة لضباط المباحث تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذي تابع خطة البحث عن كثب.

بفضل التحريات وعناصر الشرطة السرية بقيادة اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بدت الصورة واضحة أمام رجال المباحث.

تشكيل عصابي يضم 5 أفراد هم كل من: (شعبان ف 34 سنة عاطل) و(محمد أ 33 سنة ميكانيكي سيارات) و(محمد م 50 سنة مدير صيانة بشركة) و(أحمد ع 35 سنة فني تكييف) و(عبد الرحمن م 25 سنة عاطل) تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة خاصة الحشيش.

مع جمع المعلومات الوافية عن نشاط وخطة المشاغبين الخمسة، منح العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال، ضباطه الضوء الأخضر لإنهاء نشاط تلك العصابة.

بالعودة إلى وحدة المباحث، الجميع في أهبة الاستعداد انتظارا لوصول إذن من النيابة العامة بضبط المتهمين. عقب تقنين الإجراءات أعد الرائد حسام العباسي ومعاونيه الرائد مصطفى الدكر والنقيب عصام الشناوي عدة أكمنة أسفرت عن ضبط المتهمين دون إطلاق رصاصة واحدة بفضل عنصر المفاجأة.

شملت المضبوطات 107 فرش حشيش تزن 11 كيلوجراما، 13 ألفا و200 جنيه، سيارة ملاكي وأخرى نقل بدون لوحات معدنية إضافة إلى 5 هواتف محمول.

أمام اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أقر المتهمون بحيازتهم للحشيش بقصد الاتجار، والمبلغ حصيلة تجارتهم غير المشروعة والسيارتين والهواتف؛ لتسهيل ترويجها على عملائهم.

تم تحريز المضوطات، وتحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق