بسم الله الرحمن الرحيم وقل اعملوا فسيري الله عملكم و رسوله والمؤمنونالتوبه 105قام السيد رئيس الجمهوريه بعده

السيسي,الرئيس السيسي,الاقتصاد,الطريق الصحراوي,أسوان الجديدة,المشروعات القومية,أسيوط,مصر,الرئيس عبدالفتاح السيسي,مياه

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نظره امنيه .. المنظور الامني لافتتاحات الصعيد

لواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج الاسبق  الشورى
لواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج الاسبق

بسم الله الرحمن الرحيم

  وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ

التوبه 105

 

قام السيد رئيس الجمهوريه بعده افتتاحات فى صعيد مصر وقلبها النابض بالخير والعطاء، لتزدهر الحياة في ربوعه ولينهض  جنوب الوادي بدوره في دفع عجلة التقدم والتنمية المستدامة، في مختلف القطاعات بجميع محافظاته ومدنه، ومن أسيوط عاصمة الصعيد بدأت أولى جولات الرئيس السيسي بافتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وافتتاح 11 محطة مياه منها محطات لتنقية مياه الشرب وأخرى للصرف لصحي، كما تم افتتاح 8 مستشفيات مجهزة بأحدث وسائل الرعاية الصحية المتكاملة لخدمة أهالى الصعيد.

و افتتاح 5 مجمعات صناعية مجهزة بجميع المرافق في قنا، و افتتاح عدد من الطرق الرئيسية والمحاور النيلية لربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي.

وفيتوشكى الخير، ملحمة تشبه المعجزات، أكبر مشروع استصلاح زراعي وأحدث المشروعات القومية العملاقة، ويستهدف المشروع إلى زراعة 450 ألف فدان بمختلف المحاصيل الزراعية والاستراتيجية.

ومن أسوان أرض الشمس الساطعة والحضارة الخالدة تم افتتاح أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية على مستوى العالم، "حديقة بنبان"، للطاقة الشمسية بالإضافة إلى افتتاح عدد من مشروعات الطاقة الكهربائية بمحافظات الصعيد.

وفى ختام أسبوع الصعيد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مصنع اليوريا والنترات كيما أسوان.وأعمال التطوير ورفع الكفاءة لمحطة قطارات اسوان وقام الرئيس بافتتاح مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع بصعيد مصر، "مدينة أسوان الجديدة"

ونحن هنا ليس بصدد التذكره بالاهميه الاقتصاديه والاستثماريه لتلك الافتتاحات الهامه

ولكن بصفتي رجل امن وخدمت بجنوب الوادي وتربطني علاقات جيده بابنائه واعلم الكثير عن طباع اهله وناسه الطيبين المخلصين لوطنهم والمحبين لبلدهم .

اري ان تلك الزياره مليئه بالمكاسب الامنيه وتحقق الكثير من الامن والامان لابنائنا واهلنا بجنوب الوادي – ليس فقط للعلاقه الطرديه بين الاقتصاد والامن وهي مجال رسالتي في نيل درجه العضويه المعادله من جامعه القاهره ولكن الاثر اكبر بكثير من تلكالنظريات الاقتصاديه الصماء ... فلقداعتدنا في الافتتاحات قيام المسؤليين بافتتاح المشروعات ديناميكيا اليا في بضع دقائق والانصراف فورا بعد التصوير والشو الاعلامي .

لكن ما حدث من الرئيس السيسي هو مشاركه وليس افتتاح ولاول مره يظل رئيس جمهوريه بجنوب الوادي مقيم ومشارك مع اهله وفي زيارات ميدانيه لهم مما اثر بالغ الاثر في نفوسهم وهو مايلقي بظلال من الامل والتفاؤل والطموح في غد مشرق باذن الله . كل هذا يصب في تغيير الثقافه السائده من تهميش الوادي وتغيير نمط الحياه من اخذ بالثار والتنافر والتشاجر الي حياه فيها الامل وفيها الخير و فيها العمل وفيها الاحساس بالقيمه والقامه والذات التي تدفع الانسان الي العمل و البذل والعطاء والانتماء والجهد المخلص البناء

ان المكتسبات الامنيه الكثيره لم تكن قاصره علي افتتاح المشروعات العملاقه فقط ولكن في الاسلوب والطريقه والمشاركه الاجتماعيه والاحساس بالمسؤليه والامل والتفاؤل الذي وضعه السيد الرئيس في النفوس و غرسه في وجدان وعقل وقلب الصعيد النابضه بالحياه

تحيه للسيد الرئيس ,……,وامن وامان وحب وخير لاهلنا بجنوب الوادي

وتحيا مصر