وجهت الإدارة العامة للمرور العديد من الخدمات والتمركزات المرورية بمختلف الطرق والمحـاور السريعة على مستوى ا

المركبات,الموانئ,مخالفات,قضية,ضبط,المرور,الداخلية,السيارات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خلال 24 ساعة.. تحرير 6016 مخالفة مرورية بينهم 1189 «رادار»

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

وجهت الإدارة العامة للمرور، العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحـاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلاً عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن ضبط 6016 مخالفة مرورية، تنوعت المخالفات ما بين: 1189 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 80 مخالفة السير بدون تراخيص، 7 مخالفات دراجات نارية، 8 مخالفة موقف عشوائي، 14 مخالفة لشروط التراخيص

جدير بالذكر، أن جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال أسبوع، في مجال ضبط المخالفات المرورية: عن ضبط 240 ألف مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها «38177 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 7156 موقف عشوائي.

وفي مجال حملات المركبات المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية: تم رفع «255 سيارة، 68 دراجة نارية، وضبط 22305 مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس «الخوذة».

كما أسفرت أعمال لجان المرور على المدارس والحملات على الطرق عن المرور على 193 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ951 من سائقي حافلات المدارس، وتبين إيجابية حالة واحدة منهم.

وتم فحص 773 مركبة تبين مخالفة 36 مركبة لإشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ4249 من قائدي المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 238 سائقًا منهم.

وفي مجال أمن الموانئ: تم ضبط 9 قضايا تهريب «بضائع، مستحضرات تجميل»، و52 قضية متنوعة من أبرزها «دخول دائرة جمركية، جنحة مرورية».

وفي مجال الأمن السياحي: تم ضبط 338 قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها «حيازة آثار، حفر وتنقيب عن الآثار، مخالفات شركات سياحية».

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة، لضبط كافة صور الخروج على القانون.