تعهد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان اليوم الإثنين بأن تركز بلاده التي ستستضيف الد

مصر,باريس,النفط,الإمارات,الرئيس عبد الفتاح السيسي,العالم,دبي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بن زايد: يتعهد بإعداد أول تقرير عن معدل التقدم في تحقيق أهداف اتفاق باريس

محمد بن زياد  الشورى
محمد بن زياد

 

 

تعهد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، بأن تركز بلاده التي ستستضيف الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف المقرر عقده في دبي عام 2023، على التنفيذ وإعداد تقرير، سيكون الأول من نوعه، حول معدل التقدم في تحقيق أهداف الدولة. اتفاقية باريس.

 

أكد محمد بن زايد آل نهيان، في خطابه في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين في شرم الشيخ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ خطة لتوليد 100 جيجاوات من الطاقة المتجددة.

 

ومع ذلك، أصر رئيس الدولة على أن النفط والغاز لا يزالان لا غنى عنهما، قائلاً إن النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة من بين الأقل كربنة في العالم.

 

 

 وقال رئيس الإمارات نجتمع الآن في وقت محفوف بالمخاطر حيث يعاني العالم من مشاكل معقدة، وعلى رأسها تغير المناخ، مضيفًا أنه يدعم دعوة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن العالم يحتاج إلى السلام.

 

 

 

بعد إلقاء خطابه باللغة العربية الرسمية، خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي العالم باللغة العربية المصرية قائلاً إن الحرب الروسية الأوكرانية تعرضت لضغوط اقتصادية هائلة على الدول النامية.

 

 

 

وأضاف الرئيس أن الأزمات التي تعاني منها تلك الدول نتيجة لذلك تتجاوز قدرتها على الصمود، داعياً إلى إنهاء سريع للحرب، حتى أن رئيس الدولة في مصر عرض القيام بأي شيء، بما في ذلك الوساطة، لتحقيق هذا الهدف.