تأهل منتخب الأرجنتين لربع نهائي بطولة أس العالم 2022 بقطر وذلك بانتصاره الصعب على أستراليا بهدفين مقابل هدف

قطر,الأرجنتين,ميسي,العالم,يوم,أمريكا,ليونيل ميسي,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرجنتين تفوز على أستراليا 2-1 وتواجه هولندا في ربع نهائي كأس العالم

الشورى

تأهل منتخب الأرجنتين لربع نهائي بطولة أس العالم 2022 بقطر، وذلك بانتصاره الصعب على أستراليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد أحمد بن علي، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

الشوط الأول شهد سيطرة أرجنتينية، لكن دون تهديد على أي من المرميين.

واستطاع ليونيل ميسي تسجيل الهدف الأول لـ الأرجنتين في الدقيقة 36 بتسديدة أرضية بباطن قدمه اليسرى من داخل منطقة جزاء أستراليا، ليمنح بلاده التقدم.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو أستراليا تعديل النتيجة، لكن منتخب الأرجنتين تمكن من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 57 عن طريق خوليان ألفاريز بعدما استغل خطأ فادحاً من حارس مرمى أستراليا، أثناء محاولته تشتيت الكرة.

وكاد ميسي أن يُجهز على أستراليا في الدقيقة 65 عندما انطلق من منتصف الملعب مراوغًا لاعبي أستراليا، مقتحمًا منطقة الجزاء، لكن مدافع “ الكنغر” أخرج الكرة قبل أن يسددها “ البرغوث".

واستطاع منتخب أستراليا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 77 عن طريق البديل كريج جودوين بتسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء الأرجنتين، اصطدمت بإنزو فيرنانديز، لتغير اتجاهها وتسكن الشباك، لتصبح النتيجة تقدم رفاق ليونيل ميسي بهدفين لهدف.

وكاد عزيز بيهيتش أن يسجل هدف التعادل لـ أستراليا في الدقيقة 80 بمجهود فردي رائع، لكن ليساندرو مارتينيز أبعد تسديدته قبل أن تذهب صوب مرمى الأرجنتين.

وأهدر البديل لاوتارو مارتينيز فرصة تسجيل هدف الحسم للأرجنتين في الدقيقة 89، عندما تلاعب ليونيل ميسي بدفاعات أستراليا، قبل أن يمرر له الكرة، لكن مهاجم إنتر الإيطالي سدد الكرة خارج الشباك.

لاوتارو مارتينيز عاد ليُهدر مجددًا فرصة تسجيل هدف آخر للأرجنتين في الدقيقة 93 عندما تلقى تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء، لكن ماثيو ريان حارس أستراليا تصدى لتسديدته.

وفي ذات الدقيقة، توغل ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء الأرجنتين قبل أن يسدد تسديدة بباطن قدمه اليسرى ضلت طريق المرمى بقليل.

وتصدى إيمليانو مارتينيز لتسديدة جرانج كول من داخل منطقة جزاء الأرجنتين في آخر دقيقة، محافظًا على تقدم منتخب بلاده وعابرًا بهم لربع النهائي.

وبذلك، يضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع نظيره الهولندي في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، بعد فوز الأخير على أمريكا 3-1.