قال القائد السابق لقوات الجيش الأمريكي في أوروبا الجنرال بن هودجز إن أوكرانيا من المحتمل أن تهزم روسيا في ال

روسية,روسيا,حقوق الإنسان,التخطيط,الشتاء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أوكرانيا ستنتصر.. جنرال أمريكي يفجر مفاجأة كبيرة بشأن الحرب

الشورى

قال القائد السابق لقوات الجيش الأمريكي في أوروبا، الجنرال بن هودجز، إن أوكرانيا من المحتمل أن تهزم روسيا في العام المقبل.

وحددت الحرب الروسية الأوكرانية، التي أطلقها الرئيس فلاديمير بوتين في أواخر فبراير، الكثير من الشؤون الدولية لعام 2022 حيث أدان الغرب الغزو لافتقاره إلى التبرير، وانتهاك المعايير الدولية المعاصرة وانتهاكات حقوق الإنسان التي يُزعم أن الجنود الروس ارتكبوها.

وكافحت روسيا، على الرغم من الحجم الهائل لقواتها العسكرية، من أجل تحقيق أهداف جوهرية في أوكرانيا بعد أكثر من 10 أشهر من القتال.

وكشفت الحرب عن نقاط ضعف في صفوف قوات روسيا، بما في ذلك العجز الواضح في الحفاظ على جنود متحمسين ومدربين تدريباً جيداً. وقد سمح ذلك لأوكرانيا في الأشهر الأخيرة باستعادة آلاف الأميال المربعة من الأراضي المحتلة سابقًا.

ومع اقتراب عام 2023، قال هودجز، الذي شغل سابقًا منصب القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إنه يعتقد أن أوكرانيا ستستمر في تحقيق الانتصارات، وربما حتى هزيمة روسيا”، مضيفًا أن “أوكرانيا حاليًا لديها الزخم".

وقال هودجز: "من السابق لأوانه التخطيط لاستعراض نصر في كييف، لكن كل الزخم مع أوكرانيا الآن ولا شك في أنها ستنتصر في هذه الحرب، ربما في عام 2023".

وأوضح هودجز لـ “بي بي سي” أنه في حين أن الشتاء قد يشهد بطء تقدم أوكرانيا، حيث يتعاملون مع الضربات الروسية المتجددة ضد البنية التحتية المدنية، فهو يعتقد أن الجيش الأوكراني في وضع أفضل للتعافي من شتاء صعب بسبب الإمداد المستمر بالمعدات الشتوية من حلفائه الغربيين.

وقال إن أوكرانيا قد تستعيد السيطرة على شبه جزيرة القرم، وهي منطقة ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014، في عام 2023.

وأضاف أن كييف ستبدأ على الأرجح في إعادة الإعمار في المناطق المتضررة خلال الصراع بالقرب من بحر آزوف.

وأوضح أنه "عندما أرى تصميم الشعب والجنود الأوكرانيين، والتحسن السريع للوضع اللوجستي لأوكرانيا، لا أرى أي نتيجة أخرى سوى هزيمة روسية".