تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة رئاستها لمحادثات المناخ العالمي غدا الخميس ومن المرجح أن يتولى رئيس شركة ا

باريس,مصر,بترول,المملكة العربية السعودية,الوزراء,الصناعة,النفط,الإمارات,مجلس الوزراء,العالم,دبي,السعودية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غدا.. الإمارات تعلن عن مرشحها لرئاسة مؤتمر Cop28

الشورى

تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة رئاستها لمحادثات المناخ العالمي غدا الخميس، ومن المرجح أن يتولى رئيس شركة النفط الوطنية لديها الدور القيادي.

ورشح سلطان الجابر مبعوثًا للمناخ لدي الدولة، والذي عمل رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية، ومن المتوقع أن يتولى الدور المحوري لرئيس مجلس الوزراء محادثات، طبقا لما أوردته صحيفة “ذا جارديان”.

وستكون قمة المناخ COP28 للأمم المتحدة ، التي ستنعقد في 30 نوفمبر في دبي ، مؤتمرا حاسما لتحديد ما إذا كان العالم يمكن أن يسير على المسار الصحيح لمعالجة أزمة المناخ هذا العام ،و يجب على الدول إجراء "تقييم عالمي" لتقييم الوضع الحالي للعمل المناخي والتقدم المحرز في تحقيق أهداف اتفاقية باريس لعام 2015.

في حين قدمت بعض البلدان خططًا وطنية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تتماشى مع الطموح في اتفاقية باريس للحد من التسخين العالمي إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة ، فقد فشل العديد من أكبر البواعث في العالم في القيام بذلك ، مما يعرض للخطر أهداف المناخ.

سيكون أحد أدوار الرئاسة محاسبة مثل هذه الحكومات المتمردة ، لكن العديد من المراقبين يخشون من أن الإمارات العربية المتحدة ، بصفتها منتجًا رئيسيًا للنفط ولها علاقات وثيقة مع منتجين آخرين مثل المملكة العربية السعودية ، ستتردد في توليها.

وفي Cop27 ، الذي عقد في مصر في نوفمبر الماضي ، كان هناك عشرات من جماعات الضغط في مجال النفط والغاز بإعتبراهم أحد العوائق التي تمنع لغة أقوى بشأن التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري.