يشارك الكاتب وليد يسري في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بعمل جديدرواية كهنة هيكا الصادرة عن دار المكتبة ا

الشرقية,اليوم,القاهرة,أحداث,مقبرة,اكتشاف,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وليد يسري يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بـ"كهنة هيكا"

الكاتب وليد يسري  الشورى
الكاتب وليد يسري

يشارك الكاتب وليد يسري في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بعمل جديد "رواية كهنة هيكا" الصادرة عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع.

 

تدور أحداث كهنة هيكا حول مفتش آثار يتورط في اكتشاف مقبرة للملكة غنخ فتتغير حياته رأسًا على عقب، كما فعل قبله العديد من مفتشين الآثار غير مُدركين ما فعله كهنة وسحرة هيكا حول هذه المقبرة وما تخفيه بداخلها وهذا هو السبب الذي جعلهم يتفننون في حراستها، كانت هذه المقبرة تخفي قصة الملكة عنخ وبطشها للمعبد بسبب الحب، كانت قصة حبها قاتلة، فجعلت مفتشي الآثار يحاولون بشتى الطرق اكتشافها مهما كلفهم الأمر.

 

"يا أخناتون نعلمُ أنَّكَ تربَّعتَ على عرش مصر، وتشعرُ بالغرور، والقُوَّة، والسُّلْطة، نقِّ قلبَكَ، وكُنْ حكيمًا، لا تظلم النَّاسَ، ولا تسلبْهم قوتَ يومِهم، انظرْ إلى حالِكَ؛ فأنتَ تجلسُ أمامي كعبدٍ اشتراه سيدُهُ بكيلٍ مِن الحنطة!!

 

كُنْ متواضعًا تصلْ لقلوب الناس، سأبشِّرُكَ اليوم بأمر جميل، وأشرتُ لهم بالخروج؛ حتَّى لا يسمعوا صوتي ؛ فلقد أكرمتُكَ؛ وجعلتُكَ تسمعُهُ مِنْ أجلها، لا مِنْ أجلِكَ أنتَ!!

 

سيرزقُكَ الإلهُ بطفلةٍ قوية، وجميلة، وستكونُ سبيلكَ ؛ لتنعمَ بالملكوتِ إلى الأبد ، وستتغيَّرُ في طفولتها الديانات في مصر، وستتوحَّدُ كما وحَّدَ مِنْ قبلكَ "نارمر" الشمال والجنوب، وبفضل بركتِها ونورِها ستهتدي أنتَ؛ وستغيِّر الديانة التي احتلَّتْ مصر لقرنٍ مِن الزمان ، ولكن احذرْ ؛ سيكونُ مصير طفلتكَ  مُدجَّجًا بالمخاطر: سيحسدُها الناسُ ؛ لجمالِها، ولقوتها ؛ وستدفعُ طفلتُكَ الثمن غاليًا، وكأنَّها وُلِدَتْ فقط ؛ مِنْ أجلِ موت "آمون" إلى الأبد!!

 

كلمة الكاتب عن العمل

 

بسبب دراستي للتاريخ كنت أتمنى دائما كتابة عمل ما بين الحقيقة والأسطورة، أخبر الناس فيه بقصص الحب التي كادت تكلف الملوك عروشهم، ما يفعله الحب بالبشر وما مدى سيطرته علينا، وددت أن أنقل لكم بعض شخصيات المهمشين الذين امتازوا بعمق التجربة على مر سنين عمرهم فهم ليس أقل خبرة ولا نضجًا من المتعلمين المثقفين، عشقت الرواية من خلال الملكة عنخ وتورطها بكهنة آمون وعشقت قصة علي وفريقه فكل منهم له حكاية تجعلك تجهش بالبكاء حين تعرفها.

 

"وليد يسري" من مواليد محافظة "الشرقية"، حاصل على ليسانس آداب ، قسم (تاريخ)، من أعماله السابقة رواية "رحيل"، و"قلوب  لا تعرف الفصحى". (مجموعة قصصيَّة)، وفيلم" نحمده"، ومسرحية" كفر الوز"، وبعض حلقات برنامج الساحر لراديو عابر.