كشف الرئيس التنفيذي لشركة تمولها شركة OpenAI الشركة المصنعة لـ ChatGPT عن روبوتا يمكنه العمل كممرض أو كحا

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أول روبوت بـ الذكاء الاصطناعي يمكنه العمل كممرض أو حارس أمن

الشورى

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تمولها شركة OpenAI ، الشركة المصنعة لـ ChatGPT ، عن روبوتًا يمكنه العمل كممرض أو كحارس أمن ، ويمكنه التقاط الأشياء بذراعيه الشبيهة بالبشر ، يعمل بالفعل في الولايات المتحدة.

في الوقت الحالي ، يعمل الروبوت كحارس أمن في موقعين صناعيين: على عكس الروبوتات الأمنية الأخرى ، لديه رأس ووجه وذراعان ، ويمكنه التنقل بشكل مستقل. 

قال بيرنت بورنيتش ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الروبوت لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، إن روبوت EVE الخاص بشركته يعمل منذ أبريل من هذا العام - وأنه يسير "أفضل مما كنا نعتقد".

أضاف أنه أول إنسان آلي بشري حقًا يجد مكانًا في مكان العمل في تاريخ البشرية - متجاوزًا روبوت تسلا الذي ابتكره  إيلون ماسك .

 يأمل بورنيتش  في أن تجد الروبوتات أيضًا عملاً قريبًا كمقدمي رعاية للمسنين، قائلا " "لدينا هذه الرؤية العظيمة ، نريد حل مشكلة نقص العمالة في المجال الطبي ، لدينا رؤية حول كيفية حلها ، لكننا بحاجة إلى الكثير من البيانات.

تابع "أعتقد أنه سيكون لدينا مجتمع مختلف تمامًا ، حيث لا نفكر في ندرة العمالة ، بل طاقة مستدامة يمكن تحويلها إلى أي منتج أو خدمة،  يمكن أن نصل إلى هناك في غضون خمس سنوات ، إذا لم نواجه أي عوائق ".