قال أيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى إنه سيتم إطلاق جولة ترويجية مطلع 2023 فور الانتهاء من إجا

مصر,الاقتصاد,المالية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصندوق السيادي: جولة عالمية جديدة للترويج للفرص الاستثمارية مطلع 2023

الشورى

قال أيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى، إنه سيتم إطلاق جولة ترويجية مطلع 2023، فور الانتهاء من إجازات رأس السنة، بهدف عرض الفرص الاستثمارية بمصر، بعد إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة لتشجيع القطاع الخاص فى المشروعات والفرص الاستثمارية بمصر.

وأضاف سليمان، خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن لعام 2022، والذى تنظمه جريدة المال، أن العام المقبل سيشهد إطلاق صندوق للاستثمار الاخضر برأسمال يصل يتراوح بين ١.٥ و٢.٥ مليار دولار بحد أقصى، مشيرا إلى أن تمويل الصندوق سيكون من خلال مستثمرين بالقطاع الخاص.

وبحسب المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى، سيتم الاعتماد على سياسة ملكية الدولة كدستور اقتصادى وعنصر جذب رئيسى للفرص الاستثمارية المتاحة داخل مصر وطرقها أمام الأسواق العالمية، موضحا أن سياسة الصندوق السيادى تعمل على الاهتمام باختيار الشريك ذى المؤهلات والقدرات التى تضمن نجاح المشروع بشكل آمن.

وكشف عن أبرز القطاعات التى يستهدفها الصندوق عبر الشراكة مع القطاع الخاص، ومنها «التعليم، والخدمات، والعقارات، وغيرها».

وأوضح أن إجمالى المحفظة المالية للصندوق تشهد نموا متزايدا، خاصة مع الدخول فى العديد من المشروعات الجديدة المرتقب تدشينها فى مختلف القطاعات.

وكشف سليمان عن رؤية الصندوق المستقبلية خلال عام 2023، التى تتمثل فى استكمال مسيرة قطاع المشروعات الخضراء والاقتصاد الدوار، مشيرا إلى أنه من المخطط إطلاق صندوق فرعى سادس خلال 2023، متخصص فى الاقتصاد الأخضر على هامش اهتمام الدولة بنمو قطاع الاقتصاد المستدام.

وتابع أنه تم إطلاق 5 صناديق فرعية تحت مظلة الصندوق السيادى، منهم صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمى، وصندوق للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، إضافة إلى إطلاق صندوق للطروحات الحكومية.

  •