أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة برئاسة سيسيل تولى بولونيسكى وعضوية لي كينج هو

العالم,الإسماعيلية,فيلم,الأولى,مسابقة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هولندا والجزائر تفوزان بجوائز مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة

الشورى

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة برئاسة "سيسيل تولى بولونيسكى"، وعضوية "لي كينج هو"، و"ميس دروزة"، و"مجيد موفاسيجى"،  ود. سلمى مبارك جوائز مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، حيث حاز فيلم "جارى عبدى"، من هولندا، للمخرج دووي ديكسترا على الجائزة الأولى وقيمتها 3000 دولار، وحصد الجائزة الثانية فيلم "طحطوح" من الجزائر، للمخرج محمد والى، وقيمتها ٢٠٠٠ دولار.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية شارك به هذا العام ١٢٣ فيلم من ٥٠ دولة منهم ١٦ فيلم تسجيلي طويل و١٤ فيلم تسجيلي قصير و٢٠ فيلم روائي قصير و١٨ فيلم تحريك و١٧ فيلم من أفلام الطلبة كما يعرض ٤ أفلام للمكرمين و٥ أفلام ضمن برنامج الأفلام العابرة للنوع أيضاً يعرض ١٧فيلم في برنامج الأفلام القصيرة جداً و٤ أفلام في برنامج أفلام البورتريه بالإضافة لفيلمين خارج المسابقة أيضاً يحتفي المهرجان بالسينما الالمانية ضيف شرف هذه الدورة من خلال عرض  ٦ أفلام.

وكانت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته 24 قد نظمت  رحلة لضيوف المهرجان الأجانب إلى منطقة اهرامات الجيزة، للإطلاع علي الاماكن السياحية وعظمة المصريين القدماء.

وزار ضيوف المهرجان أهرامات الجيزة،  مُعبرين عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن السياحية، كما التقطوا العديد من الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، استمرت فعالياتها من 14حتى 20 من مارس الجاري.  

يذكر أن المهرجان يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١ .